ما دمت قادما من شمال إفريقيا، فبإمكانك إحضار هاتفك الذكي معك ولن تواجه أية مشاكل في تفعيله، لأن كل منطقة البحر الأبيض المتوسط مغطاة بشبكة جي أس أم، وإن كنت من عشاق هواتف الآبل والأيفون الأمريكية فمن الأفضل تفادي شراء الهاتف في مدريد بسبب ثمنها الباهظ جدا.

هناك الكثير من شركات الاتصالات اللاسلكية التي توفر خدمة بيع الشرائح الالكترونية، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت، وجميعها تقدم خدمات بأسعار تنافسية. من أهمها لايكا موبايل، وفودافون ، وأورونج.

هناك طريقتان للحصول على شريحة:

خدمة الإشتراك من خلال عقد:

كيف تشترك بخدمة الهاتف المحمول في إسبانيا؟

عليك الذهاب إلى أحد مكاتب الشركة التي اخترت التعامل معها لتوقيع العقد. لا تقل مدة العقد عادةً عن 18 شهر، ومما يميز هذه الخدمة انخفاض سعر المكالمات من خلالها وإمكانية الحصول على مكالمات مجانية مع الأرقام المفضلة، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت.

بإمكانك أيضا الحصول على هاتف ذكي بخدمات ملتميديا رائعة مجانا، وفي أغلب الحالات توفر الشركات هواتف سامسونغ. ولكن تشترط الشركات في هذه الحالة وجود دخل مالي للشخص الذي يريد الحصول على هذا العرض.

خدمة الدفع المسبق:

يمكنك كذلك الحصول على شريحة بدون عقد أو اشتراك من خلال شراء بطاقة تعبئة وشريحة من مقاهي الإنترنت أو متاجر الصحف والتبغ. سيُطلب منك نسخة من جواز سفرك أو رقمه فقط، ويكون التفعيل سريعا.

تعد شركة لايكا موبايل الأفضل في هذا المجال إذ بإمكانك الحصول على 120 دقيقة من المكالمات الدولية، ومكالمات مجانية غير منتهية مع رقمك المفضل والحصول على 300 غيغا شهريا.

أفضل الخدمات في مدريد:

هناك العديد من شركات الإتصالات بمدريد، وأهمها خدمة لايكا موبايل (Lycamobile) وفودافون(Vodaphone) وتليفونيكا (Telephonica) أو موفيستار.